اليوم هو يوم الأربعاء الساعة الان حاليا هي 1:36مساءً تاريخ 23‏/2014/04 من شهر أبريل
الرئيسية ›› القسم العام ›› كريم ترطيب للوجه

كريم ترطيب للوجه

 

كريم ترطيب للوجه

السلام عليكم ورحمة الله!

بنات أنا بشرتي حساسة وجافة وأعاني من الأكزيما ما بس في وجهي لكن في جسمي ككل. إذا أنت بعد كذا فأنا بإذن الله تعالى عندي كل شيء تريديه. وإذا حسيتي أن موضوعي ناقص ما عليك إلا أنك تسألي وأنا والله مستعدة أجاوبك أهم شيء تكوني مرتاحة من هالشيء.

أنا الحين عمري تقريبا 20 والحمدلله انخطبت وما عندي أي مشكلة الحمدلله يارب في أني أتزوج والحمدلله رب العالمين. طبعا الأكزيما هذا شيء الله ابتلانا فيه واحنا لازم نرضى فيه لأن الله إذا ابتلانا بشيء فهو عوضنا عنه بشيء آخر. الحمدلله والشكر على كل النعم اللي فضلتني بيها على غيري. دايما اشكري ربك.

أنا بعطيكم كل تجاربي في جسمي وأخبركم بأحلى شيء أن أنا ما من نوع اللي يحب يخلط وينتظر وكذا، فكل اللي أخبركم عليه مجرد حاجات تتبعيها يوميا أو أكل غهو اللي بيغرك حبيبتي. الخلطات ما هي سوى شيء خارجي إضااااافي للغذاء الصحي الداخلي. ولا تقلقلي لأن الأشياء الله بخبرك تعمليها بمتناول يديك وبتشوفي.

قبل كل حاجة بخبرك شيء. الحساسية والجفاف والأكزيما هذي ممكن يحاربها الجسم، بس كيف؟ عن طريق تنظيف الجسم من السموم والعناية الداخلية بسيطة حبيبتي! أنا مثلا من زماااان بديت أشرب نصف ليمونة مع ملعقة زيت زيتون أصلي على الريق وتأكدي ما تاكلي بعدها لمدة ساعة. عملت هالطريقة لمدة شهر وبنات بتلاحظي تغيرات كثير. مثلا أنا لاحظت أن كان فيني حرقين في أصابعي رااااااااااااااحوا ما شاء الله تبارك الله. المهم أنتي اعملي هالطريقة السهلة وجسمك بينظف ولو حبيتي تعملي علاج خارجي بينجح بإذن المولى لأن جلدك بيكون نظيف من الدخل وهذا الأهم. وطبعا ياما سمعتوا عن الماي وما يحتاج أزيد في هذا الأمر. بنات حاولوا تقللوا من الأكل اللي ماله داعي!

يعني أحسن شيء للسناك تاخذون سمسم/ مكسرات/ أي فواكه/ تمر مع طحينة أو أي شيء صحي ومفيد! بنات هذا الشيء بيقوّي كبدك وبيصير جسمك قوي بإذن الله وبتتحارب وتتراجع الأكزيما والحساسيات! بس أنتوا حاولوا تغيروا نظام غذذائكم. وبناااااااات مهم أنكم تروحوا الحمام يعني تفرغوا البطن هذا أهممممممممممم شيء في قاعدة الجمال والصحة. ترى تراكم فضلات الأكل تجيب مشاااااااااااااكل كثيرة مثل الحبوب والبثور والروائح الغير حلوة سواء في الجسم أو الفم وحتى الهلالات السوداء. هذا كله بيروح إذا انتظمتي على الحمام وحاربتي الإمساك. الإمساك ممكن تحاربيه عن طريق تدريب معدتك على الحمام تروحي تجلسي وتنتظري –اسمحوا لي بنات بس لازم أعلمكم- حتى ولو ما في شيء بس أنت حاولي. المهم ولكن كلي ألياف لأنها تشيل الإمساك. الألياف موجودة في التمر بكثرررررررررررة ما شاء الله. بعد العسل جيد جدا للإمساك. أهم شيء أنك تنظفي جسمك من الفضلات حبيباتي هذي خطوة جدااااااااااااااااااااااااااا مهمة لجمالك وصحتك حبيبتي.

أوكي الحين خلوني أخبركم شيء جربته هو حبوب زهرة الربيع وهذي تقريبا أغلبكم تعرفوها. بنات أنا انتظمت عليهم لمدة سنة والله ما شاء الله كيف بشرتي صارت حلوة وكثير أشياء لاحظت علي لما كنت أتناولهم وحتى سويت عنهم موضوع من زماااااااااان أنصحكم فيها. المهم انا الحين ما آخذهم. بنات أنا أتناول حليب الصويا بكثرة الحمدلله حصلته بديل ممتاز عن حليب العادي اللي ما أرتاح له. وفي الشهر الأخير صرت أخلط 3 ملاعق أوفالتين في كوب حليب صويا وبشرتي ما شاء الله تصير أحلى كل يوم. الحمدلله تبارك الله. بنات العناية الداخلية وأكل الأكل الصحي وتفريغ البطن هذا أهم خطوات للجمال حبيباتي. وصدقيني الحساسية والأكزيما بتقل وتتراجع كثييييييييييييييييييييييييييير .

وجهك:

احنا صاحبات البشرة الحساسة والأكزيما ما نتحمل أي منتج على بشرتنا. فلازم نختار المنظفات الرقيقة على البشرة. أي شيء تشتريه تأكدي أنه للبشرة الجافة. غسليها مرتين في الصباح وفي الليل. والواقي من الشمس خليه في شنطتك ما يرووووووح!! أفضل الواقيات اللي جربتهم وللحين خلاص مستحيل أبدله هو اللي من نيفيا ولونه أبيض وبرتقالي! بنات هذا سعره ممتماز ودرجته 50 وما يسمر زي باقي الواقيات.

في حركة صرت أسويها أنا الشهر الأخير وهو أني أخلط منظف الوجه مع شوي من (سدر+ياس+حليب بودة) وبنات شفت أشياء كثثثثيرة منها لون وجهي صار منفتح، انغلقت المسام والوجه مترطب. ما شاء الله تبارك الله. وبنات لاتخلي وجهك يجف أبد رطبيه دايما. في حركة حلوة تقوي لك وجهك وهو قبل النوم وبعد ما تنظفي وجهك بالمنظف تحطي شوي زيت زيتون أصلي. وجهك بيصير حلو بإذن الله تعالى ويخف تجاعد الحساسية والأكزيما وبيتقوى وجهك بإذن الله.

خلي معاك دااايما مومينتا هذا المرهم جدا ممتاز وآمن ما فيه كورتيزون. إذا اهتاجت بشرتك حطي منه يومين أو ثلاثة وبإذن من الله بيروح هيجان الحساسية. بنات في كريم طبي مرطب اسمه ليبوبيز هذا روعة روعة وأنا أحطيه على شفايفي قبل النوم. هذا مرطب فعال جدا جدا جدا!!

جسمك:

بصراحة أنا من لما كنت في الإ عداداية لما أخلص متسبحة أحس بحاجة غريبة هاها هو الجفاف فعشان كذا كنت لما أخلص أرطب كل جسمي. بنات تخيلي من هذيك الأيام ولحد الحين ما سبق وطلعت من الشاور وما رطبت جسمي. بنات الترطيب بيخلصك من الأكزيما والحساسيات. بيخلصك من السواد والبقع والقشور وبيحافظ على بياضك بإذن الله وحتى السلولايت من التدليك يروح والخطوط البيضاء ما محتاجة غير الغذاء اللازم من الكريمات والتدليك ضروري. بتشوفي الكثير والكثير والكثير من التغيرات. أنا كان فيني خطوط بيضاء في الركب والحين ولا أثر ما شاء الله تبارك الله.

أوكي جسمنا احنا ما يتحمل الصابون وأكيد تعرفن هالشيء. دوف ممكن يكون أنسب حاجة بس نحسه ما ينضف فاسمعي أنا مرة اخترعت صابونة وحدي. أجيب دوف وأخليها في مويه ورد ولما تذوب أضيف لها كركم وحاجات ثانية أي شيء ما لازم أقول، مثل جليسوليد أو زيت زيتون أو ما لازم أي شيء! يكفي الكركم. المهم لما تتسبحي حطيه على جسمك 10 دقايق وينفع أقل. بعدين افركيه 10 وممكن أقل. النتيجة: جسم أبيض يلمع لمعان عجيب ونظاااااافة بس برقة والأكزيما تخف! بإذن الله

والشيء الخفيف الثاني هو المنظفات السايلة اللي هو بودي جل. آخذ منه شوي وأحط عليه بودرة مكونة من (سدر+ياس+حليب بودر) وخليه على كل جسمي وأفرك شوي وأشيله. النتيجة: جسم أبيض ونظاااااافة برقة، ريحة حلوة والأكزيما تخف وحتى الحبوب والبقع تروح. بإذن المولى

ولااااااااااااااااااااااااا تنسوا المرطب
وأحسن المرطبات اللي جربتهم هو جونسون

الأقدام:
طبعا مالاقية لهم حل وأنا سويت موضوع أسألكم فيه بس ما عطيتوني جواب!!كريم ترطيب للوجه  كريم ترطيب للوجه
أحسن مقشر للأقدم

المنطقة:

طبعا ما يحتاج أقول إيش هالمنطقة تسوي فينا أيام الدورة الشهرية. تلتهب وتحك بسبب الفوطة الصحية. بنات أنا لاحظت أهم حاجة تسويها أولا تختاري النوع القطني. ثاني حاجة ممكن أنك تحطي كم كلينكسة علشان تفصلي بين جلدك والفوطة. بنات أنا أخبركم حاجة أنا آخر الأيام وتقريبا من 4 يوم خلاص ما ألبس فوطة بس كلينكس لأن ما أتحمل. طبعا بعد الدورة الشرية الإالتهاب الأحمر يصير سواد! فشو لازم تعملي قبل الدورة!!؟ شوفي، أنا مرة استخدمت مرهم لمدة اسبوعين نسيت اسمه حبيباتي اسمحوا لي بس دوري مرهم يكون آمن ومضاد الحساسية وماااااااااااااافيه كورتيزون ولما جات الدورة الشهرية استغربت كيف ما تعور الفوطة. والله شكرت ربي جداااااا.

صح وبخصوص إبقاء المنطقة ضيقة، ما عليك سوى أنك ما تتعرضي للبرد وتشربي الأشياء الدافئة وتعملي تمارين كيجل دااااااااااااااااااااااايما في الأوقات اللي هي غير الدورة الشهرية وماأدري إذا هي مضرة في هالأيام بس أنا دايما أعملها وبتشوفي كيف بتحسي المنطقة بإذن الله تعالى مشدودة ومتلاصقة ببعض من الداخل. ما يحتاج لا خلطات ولا شيء اللي أسمع فيهم كثير!! والأعشاب اللي أشربها اللي موجود قرفة نعناع كمون أي شيء موجود يعني ما أكلف على نفسي. بنات التوسط في الشيء زين.

على فكرة بنات، أنا ماأقدر أنصحكم كيف تشيلوا شعرها لأن كل وحدة وراحتها. أنا بصراحة أشيل كل المنطقة بالحلاوة ما عدا المكان التحتي أشيه بالمقص ودااااااايما زيت الزيتون لا تنسينه لأنه بيخف لك الشعر كثير بإذن الله!

اممم وبس تقريبا ويا حبيباتي أي مساعدة تريدوا أنا حاضرة بس أنت اسألي وبإذن الله بحاول أساعدك بكل معرفتي. بس بنات ادعوا لي أن الله ييسر لي زواجي إذا كان فيه خير لي. بنات محتاجة دعائكم. والله معكم بنات.