اليوم هو يوم الجمعة الساعة الان حاليا هي 6:08صباحًا تاريخ 18‏/2014/04 من شهر أبريل
الرئيسية ›› القسم العام ›› مدة هضم الطعام

مدة هضم الطعام

مدة هضم الطعام

 

 

مدة هضم الطعام  مدة هضم الطعام

الهضم ينطوي على تحطيم جزيئات الطعام إلى جزيئات صغيرة، وخلط المواد الغذائية مع الانزيمات الضرورية، واستيعاب العناصر الغذائية الأساسية في مجرى الدم من خلال بطانة الأمعاء، والقضاء على بقايا طعام غير مهضوم من خلال الأمعاء الغليظة. قد يستغرق حوالي 24 ساعة عن الطعام للذهاب من خلال جميع هذه العمليات. وبعد بضعة أسابيع فقط، سيتم العثور على أي آثار للغذاء في الجسم، لأنه يأخذ عدة أيام من أجل القضاء التام من المواد الغذائية. الغذاء وقت الهضم يختلف من شخص لآخر، تبعا لنوع من المواد الغذائية والصحة العامة للشخص.

الإنسان الجهاز الهضمي

لن تصدق، ولكن تحسبا للتو من تناول الطعام يمكن أن تؤدي إلى الأمعاء، وربما البدء في التحضير لهذا المنصب يأتي في طريقها! يمكن للأطباق ملونة ورائحة تفوح يؤدي اللعاب وأنها يمكن أن تحفز وبالتالي شهيتك. هكذا، يمكن القول بأن عملية الهضم تبدأ في الدماغ! الفم والمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والقولون والمستقيم والشرج هي بعض من أجزاء مهمة من الجهاز الهضمي. الرحلة من الطعام تبدأ في الفم وينتهي عند فتحة الشرج. بالنسبة للبالغين أكثر صحية، والطعام مرة الهضم (الوقت اللازم لامتصاص والهضم والتخلص منها) وعادة ما بين 24-36 ساعة.

عادة، في غضون ست الى ثماني ساعات، والغذاء يمر من خلال الجزء الأول من المعدة الجهاز الهضمي، والمسالك والأمعاء الدقيقة. من هناك، يتم تمرير المواد الغذائية لأكثر من الأمعاء الغليظة (القولون). بعد الهضم والامتصاص مزيد من المياه، ويتم طرح المواد الغذائية عسر الهضم خارج الجسم من خلال فتحة الشرج. الجهاز الهضمي عبارة عن أنبوب طويل elasticized 15 قدما (من الفم إلى فتحة الشرج). عند تناول مادة ضارة، يتم الضغط عليه مرة أخرى عن طريق الفم (التقيؤ)، أو ألقيت بسرعة خارج الجسم من خلال فتحة الشرج (الإسهال).

بطيئة وسريعة هضم الطعام

بطء الجهاز الهضمي يشير إلى اتباع نظام غذائي خاطئ أو مشاكل في المعدة. يمكن أن يكون من ذوي الخبرة واضطرابات الجهاز الهضمي بسبب تناول الطعام غير لائق أو القضايا الصحية الأخرى. عادة، واختيار المادية للغذاء يعتمد على الاشارات البصرية والشمية. العيون والأنف هي أيضا الأجهزة التي يتم استخدامها في عملية الهضم. بعد متماوج الغذاء بمساعدة اللسان والأسنان، وكنت ابتلاع الطعام. النظام العصبي اللاإرادي ثم يدير عملية الهضم. ابتلع الطعام إلى المعدة في غضون 8-10 ثواني. السوائل يصل إلى المعدة في غضون ثانية واحدة! لا يمكن للمعدة أن تعقد ما يصل الى اثنين من ليترات من المواد الغذائية.

الغذاء وقت الهضم يعتمد على المزاج أيضا. في المعدة، ويتم الافراج الانزيمات الهاضمة في أعلى كمية إذا كنت ترغب في الغذاء، وإذا كنت في حالة من الرضا والسعادة. وكبح إنتاج العصارة المعدية في حالة من الألم الشديد، والخوف، أو الاكتئاب. ويلاحظ أيضا انخفاض كمية الأنزيمات بعد تناول وجبات كبيرة أو كميات كبيرة من الدهون. وبالتالي، إفراز الإنزيمات الهضمية يعتمد على عدد من الأمور، على سبيل المثال، كيف يمكنك مضغ الطعام، ما إذا كان الغذاء هو جذاب، وما إلى ذلك يعتمد أيضا على المزاج والعواطف.

المعدل الذي يصب في المعدة بطيء جدا: حوالي 3/100 اوقية (الاونصة) في كل موجة تحوي (تقلصات العضلات في القناة الهضمية التي تساعد على نقل المواد الغذائية). معدل تقلص العضلات هو ثلاث موجات في الدقيقة الواحدة. لذلك، عندما كنت تستهلك رطلين من الغذاء، ويستغرق ما يصل الى خمس ساعات لنقل المواد الغذائية من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة. يفرغ المعدة بسرعة عندما كنت على حمية سائلة، كما كنت تستهلك سوى الماء والسوائل. الوقت إفراغ المعدة يتوقف على نوع من الأغذية المستهلكة. يتم هضم الكربوهيدرات بسرعة أكبر من البروتينات. البروتينات يستغرق وقتا أقل لمغادرة المعدة من الدهون. الغذاء وقت الهضم يختلف أيضا بين الكربوهيدرات أنفسهم إلى حد كبير. عمليات الجهاز الهضمي أن الطعام يخضع مختلفة لأنواع مختلفة من المواد الغذائية ويختلف ذلك الوقت اللازم لترك المعدة وفقا لنوع من المواد الغذائية. وعلاوة على ذلك، الجمع بين المواد الغذائية الصحية تعزيز الهضم سريع. وارتفاع استهلاك الغذاء والألياف الكافية من الماء يساعد على منع الإمساك، ويحسن وظيفة القولون، وبالتالي يساعد تحسين صحة الجهاز الهضمي. يصف الجدول التالي الوقت التقريبي الذي اتخذته أنواع مختلفة من المواد الغذائية إلى ترك المعدة.

الوقت الذي تستغرقه الأطعمة إلى ترك المعدة

غذاء

الذي عقد في المعدة لدقائق

غذاء

الذي عقد في المعدة لدقائق

البقدونس

75

ليمون

90

الايرلندي موس

90

عنب

105

أفوكادو

105

مانجو

105

التوت

105

طماطم

120

توت

120

البرتقالي

120

زبيب

120

الأرز البني

120

البطاطس

120

ثوم

120

جديد التين

135

الكمثرى الطازجة

135

الفراولة

135

قرنبيط

135

نبات الهليون

135

أناناس

135

جزر

135

لوز

150

الأرز الأبيض

150

الكراث

150

فطر

150

بلاك بيري

150

الشكل الجاف

150

الهندباء

150

الخوخ الطازج

150

الفول

150

بامية

150

عنب الثعلب

150

ليما

150

تاريخ

150

تفاحة

165

مشمش

165

فاز

165

نخالة القمح

165

برقوق

165

بطيخ

165

كستناء

165

موز

180

خشب الجوز

180

بروكلي

180

فول الصويا

180

عدس

180

جرثومة القمح

180

الذرة الحلوة

180

الفول السوداني

195

خيار

195

بصل

195

الباذنجان

210

البازلاء الخضراء المجففة

210

الباذنجان

210

البرسيمون

225

قمح

225

كرنب بروكسيل

240

لفت نبات

240

قد تبقي على نسبة عالية من الألياف قائمة الأطعمة مفيد؛ حيث تحتوي الأطعمة التي تحافظ على صحة القولون والأطعمة التي تروج للانتظام. وآمل هذه المادة، يثير شهيتك بشأن وقت الهضم الغذائي. يمكن بعض التغييرات في نمط حياتك واتباع نظام غذائي يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي….